اليوم 2024-05-19 - 5:10 AM

الهيئة القبطية الإنجيلية تناقش اليوم كتاب "الأقباط والثورة"
يعقد منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، مساء غد الثلاثاء، بمقر الهيئة بالنزهة الجديدة، ندوة لمناقشة كتاب القس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بعنوان "الأقباط والثورة".
يشارك في الندوة كل من المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقى، والمفكر والدكتور السيد يسين مستشار مركزالأهرام للدراسات السياسية، والدكتور عماد جاد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات.
ويطرح الكتاب عددا من التساؤلات حول الأقباط وهل هم مجرد أقلية تسعى للحصول على بعض الحقوق من خلال الولاء لأي نظام سياسي؟، وهل كان للأقباط دور فاعل في ثورتي 25 يناير و30 يونيو؟، وهل يجب على الكنيسه الانغلاق داخل دورها الروحي والأجتماعى  دون الاقتراب من السياسة؟ .
ويقع الكتاب في أكثر من مائتي صفحة، ويضم أربعة فصول رئيسية تتناول الثورة في مصر وخبرة المؤلف مع الثورة والكنيسه والنظام من التحالف الى المقاومة والثورة، واخيرا نظرة نحو فكر لاهوتي في قرينة عربية.
ويضم الكتاب عددا من الملاحق تحتوي على ردود الأفعال حول ثورة 25 يناير وما بعدها، البيانات التي صدرت عن الكنائس المصرية حول الثورة وما بعدها والبيانات التي صدرت عن الهيئة القبطية الإنجيلية والتي تواكبت مع تطور الأحداث منذ بداية الثورة وحتى تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم. 
ويشمل الكتاب أيضا عرضا لبعض الحوارات الصحفية التي أجراها المؤلف مع عدد من الصحف والبرامج التليفزيونية حول الثورة ودور الأقباط فيها.
الفئة: الأخبار | مشاهده: 326 | أضاف: ahmedelaskry | علامات: أخر الاخبار, كتابك, ااخر الكتب | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
avatar